vendredi, 18 septembre 2020
 

بحث أسيدكوم العلمي : الرفق بالحيوان في قلب توصيات الإسلام والديانة اليهودة

Traduction en arabe du rapport d’ASIDCOM sur l’abattage rituel et la bientraitance animale publié dans le cadre des rencontres animal et société organisée en 2008 par le Ministère français de l’Alimentation, de l’Agriculture et de la Pêche .

نشرت وزارة الغذاء و الزراعة و الثروة السمكية الفرنسية في إطار "لقاءات الحيوان والمجتمع" والتي نظمت في النصف الأول من عام 2008 ، بحث جمعيتنا على موقعها الحكومي الرسمي

مصدر

يذكر هذا البحث العديد من المراجع العلمية بما فيها الفرنسية التي تبين فوائد الذبيحة الدينية على طريقة المسلمين واليهود، للانسان والحيوان. كما يبين كيف أن الذبيحة الدينة تتساوى مع بقية الطرق أو تفوقها في العناية بالرفق بالحيوان عند ذبحه

وبعد نشر هذا البحث في كل من اللغة الفرنسية والانكليزية بيسرنا أن ننشر النسخة العربية لقرائنا من محبي اللغة العربية. مع العلم وأنه قد تمت مراجعة هذا البحث عند ترجمته إلى الانكليزية سنة 2010 من قبل الدكتور جو رجنستن الاستاذ الجامعي بقسم علوم التغذية في جامعة كورنية وهو يترأس المبادرة من أجل الحلال و الكوشير في أمريكا.

PDF - 527.3 ko
بحث أسيدكوم
فوائد الذبيحة الدينية للحيوان والانسان
PDF - 354.2 ko
Rapport ASIDCOM (english)
Benefits of religious slaughter without stunning for animals and humans (2010)
PDF - 1 Mo
Rapport ASIDCOM (français)
les bienfaits de l’abattage rituel sur les animaux et les hommes

 
A propos de ASIDCOM
A propos d’ASIDCOM Créée en 2006 et présidée par Abdelaziz Di-Spigno jusqu’à juin 2011, l’association ASIDCOM est une association de consommateurs musulmans, déclarée ( type loi 1901) le 3 octobre 2006 en Préfecture des Bouches-du-Rhône, puis déclarée le 28 janvier 2013 à la Préfecture du Nord et elle (...)
En savoir plus »