dimanche, 17 décembre 2017
 

في مسالخ شركة دو الآلة تعقد النية

( , , عربي)

"إنما الأعمال بالنيات"

في مسالخ شركة دو المصدرة للحم الطيور للبلاد المسلمة، وبكل سخرية، تتم كتابة البسملة فوق السكين الآلي الذي يذبح الدواجن. تمر الدواجن المصعوقة بطيار عالي على هذا السكين وهي ميتة أو فاقدة الوعي أو مشلولة واعية.

يمكن للقارئ الاطلاع على رسالة كل من أسيدكوم والمنظمة العالمية لحماية المستهلك المسلم لاستفسار شركة دو عن القرارات التي اتخذها لإنهاء تهكمها على حجاج المسلمين.

 :إلى

المدير العام لشركة ترنا السيد مكسيم فاندوني
لانوال – ص ب 20199
44155 انسيان سدكس، فرنسا

مدير الفرع قسترونوم السيد كرستيان فينيو
زاك دو ليروبول – 36 طريق لويس بليريو
44150 انسيان، فرنسا

المدير التجاري لشركة دو السيد أرنو دلباي
DOUX SA ZI Lospars – CS 30022 –
29150 Châteaulin

2016 آذار 31

"الموضوع : دواجن دو المدعى أنها "الحلال

،السادة المدراء

الحكومات المسلمة وممثلي الشؤون الدينية الإسلامية والمسهلكون المسلمون مستمرون في بذل الجهد من أجل إصلاح سوق الحلال. وتهتم مجهوداتهم خاصة بقضية احترام المعايير الدينية وصلاحية شهادات الحلال التي تعرض لهذه السلطات والمستهلكين المسلمين. وقد راسلت أسيدكوم والمنظمة العالمية للمستهلك المسلم كل من شركتكم و سلطات المملكة العربية السعودية وممثلي الشؤون الدينية بفرنسا في موضوع منتوجاتكم التي تدعون بكونها حلال. وقد اطلعنا على جانب من جهود السلطات السعودية تجاه عدم مطابقة منتوجاتكم للمعايير الدينية لصفة الحلال. لذلك نود شكر وزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية ورابطة العالم الإسلامي على إجراءاتهم من أجل تحسين ضمانات صفة الحلال للمنتوجات التي تعرض على الحجاج المسلمين.

ومن الطبيعي أننا نريد الاطلاع على القرارات التي قمتم باتخاذها في شأن متطلبات والشروط الدينية للمستهلكين المسلمين التي عرضناها عليكم في رسالتنا ، بتاريخ 29 يونيو 2015، وهي للتذكير

استعمال تذكية باليد بدون استعمال أي صعق قبل أو بعد الذبح

تقديم شهادة حلال لهيئة تتوفر لديها الصفات الدينية والأخلاقية والمهارات التقنية اللازمة لضمان مراقبة احترام الشعائر الدينية للحلال

 :واعلموا أن

المجمع الفقهي الإسلامي للافتاء بجدة وردا على طلب منظمة التعاون الإسلامي افتى في شهر ديسمبر 2013 بمنع الذبح الآلي وصعق الدواجن

ميثاق الحلال للمجلس الفرنسي للشؤون الدينية الاسلامية، والذي أمضى عليه المساجد الثلاثة المعتمد عليها من قبل الحكومة الفرنسية لتأهيل المضحين المسلمين، يمنع الذبح الآلي واستعمال كل أنواع الصعق

لاحظنا تداول قائمة من أسماء المنتوجات المحلية السعودية، تعادل منتوجاتكم، لمساعدة المستهلكين على تجنب المنتوجات المستوردة التي لا تطابق المواصفات.

وتفضلوا باستلام نموذج من شهادات الأفكاي للحلال التي تنبه المستهلك المسلم على زورها. تجدون توقيع الممثل الشرعي للأفكاي بتاريخ 11 يناير 2008 ليشهد أن انتاج 8 يناير 2009 سيكون حلال.

مع تحياتنا الخالصة

حنان رزقي بيزات

د. ابراهيم عبد الرحيم

تم إرسال نسخة لكل من :

معالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ، سفير المملكة العربية السعودية في فرنسا

الدكتور عبد الله الفلاح، مدير الشؤون الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية بفرنسا

الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

الدكتور صالح بن حسين العايد، الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للحلال

الدكتور هاشم محمد المهدي، مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي بباريس

الأستاذ أنور كبيباش، رئيس المجلس الفرنسي للشؤون الدينية الإسلامية

الأستاذ أسلم تيمول، رئيس لجنة الحلال المجلس الفرنسي للشؤون الدينية الإسلامية



modération à priori

Ce forum est modéré à priori : votre contribution n'apparaîtra qu'après avoir été validée par un administrateur du site.

Un message, un commentaire ?
  • (Pour créer des paragraphes, laissez simplement des lignes vides.)

Qui êtes-vous ? (optionnel)

 
A propos de ASIDCOM
A propos d’ASIDCOM Créée en 2006 et présidée par Abdelaziz Di-Spigno jusqu’à juin 2011, l’association ASIDCOM est une association de consommateurs musulmans, déclarée ( type loi 1901) le 3 octobre 2006 en Préfecture des Bouches-du-Rhône, puis déclarée le 28 janvier 2013 à la Préfecture du Nord et elle (...)
En savoir plus »